قصص جديدةقصص رائعةقصص مسليةقصص مكتوبةقصص واقعية

ستاتي شرات ومعاني 2021 قصة حراس السجن قصص واقعية مكتوبة – الجوكر العربي

ستاتي شرات ومعاني 2021 قصة حراس السجن قصص واقعية مكتوبة قصص جديدة, قصص رائعة, قصص مسلية, قصص مكتوبة, قصص واقعية, 

قصص وحكم من الواقع مضحكة ومحزنة في نفس الوقت قصة حراس السجن من أفضل القصص التي ستقراها في حياتك
قصة حراس السجن قصص واقعية مكتوبة – الجوكر العربي

ستاتي شرات ومعاني 2021 قصة حراس السجن قصص واقعية مكتوبة

قصة حراس السجن


قصة اليوم قصة جديدة رائعة ومعبرة جداً تحمل معني وعبرة جميلة نوضحها لكم في نهاية القصة، استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا المقال ، اتمني لكم قراءة ممتعة واترككم الآن مع احداث القصة وارجو منكم ترك تعليق اسفل ومشاركتها وشكرا.

في احد السجون الالمانية في الستينيات، كان السجناء يعانون من سوء معاملة الحراس وقسوتهم وشدتهم في التعامل معهم من كافة النواحي، وكان هناك سجين يدعي شميدث محكوم عليه بالسجن لفترة طويلة، كان هذا هو السجين الوحيد الذي يحظي بمعاملة جيدة من حراس السجن، وكان يحصل علي بعض الامتيازات الجيدة، مما جعل بقية السجناء يظنون أنه عميل مزروع وسطهم أو انه يقوم برشوة الحراس .
شاهد ايضا : احلى كلام حب وعشق وغرام قصير

ولكن شميدث كان دائماً يُقسِم لهم أنه سجين مثلهم وليس له علاقة بالأجهزة الأمنية، ولم يصدقه احد ابداً، فكانوا دائماً يرددون : نحن نريد أن نعرف السبب الذي يجعل حراس السجن يعاملونك بشكل جيد وباسلوب مختلف عنا جميعاً ، فما كان من شميدث إلا ان رد عليهم قائلاً : حسناً، اريد ان اعرف اولاً ماذا تكتبون في رسائلكم الاسبوعية التي يتم ارسالها الي اقاربكم واهلكم ؟ فقال الجميع علي الفور : نشكو لهم قسوة الحراس وصعوبة تعاملهم معنا ونتحدث عن الظلم الذي نشعر به ونتكبده علي ايدي هؤلاء الملعونين .
ابتسم شميدث وقال لزملائه في بساطة : اما انا ففي كل اسبوع اكتب في رسائلي لزوجتي واحدثها عن محاسن حراس السجن وحسن معاملتهم لي، والاشياء الجيدة التي اتعلمها في هذا المكان، لدرجة انني في بعض الاحيان اذكر اسماء بعض الحراس الشخصية في رسائلي وامدحهم كثيراً، فرد عليه واحد من السجناء قائلاً : “وما دخل هذا كله في الإمتيازات التي تحصل عليها وأنت تعلم أن معاملتهم قاسيه جداً وان كلامك كله لزوجتك مجرد كذب ؟ ” قال شميدث : لأن جميع رسائلنا لا يتم ارسالها إلا بعد قراءتها من قبل حراس السجن، فهم يقرأون كل صغيرة وكبيرة في هذه الرسالة، والآن كل ما عليكم فعله هو تغيير طريقة كتابة رسائلكم .
وفي الاسبوع التالي تفاجئ جميع السجناء وحتي شميدث نفسه أن حراس السجن اصبحوا اشد قسوة وعنفاً معهم، فاتجه شميدث الي السجناء وسألهم : “ماذا كتبتم في رسائلكم الإسبوعية؟” فقال الجميع : لقد اخبرنا زوجاتنا عن انك قد علمتنا طريقة جيدة لخداع الحراس الملاعين حتي نكسب رضاهم ومودتهم، لطم شميدث في حسرة لا يدري ماذا يفعل .

قد يعجبك ايضا : اجمل كلام في الحب والغرام

العبرة من القصة 

من الجميل ان تحاول ان تساعد الآخرين بخبراتك، ولكن الاجمل أن تعرف مع من تتكلم، فليس كل مستمع ناصح وحافظ للسر، فبعض الاشخاص حولنا يسيئون التصرف مما يعود علينا بالضرر، واعلم جيداً ان يتناسب معك قد لا يتناسب مع غيرك .. لا تكثروا الفضفضة فإنكم لا تدرون متى يخون المنصتون ولا تبوح بأسرارك للأخرين لكي لا يقوموا بإستغلالها ضدك عند اللزوم .


مقال انصحك بقراءته : كلمات حب وغرام قصيرة

مواضيع قد تعجبك :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى